ليفركوزن يحقق الثنائية المحلية هذا الموسم

توووفه – ترجمة

تغلب بطل الدوري الألماني باير ليفركوزن على فريق كايزرسلاوترن من الدرجة الثانية 1-0 ليفوز بكأس ألمانيا ويحقق أول ثنائية محلية للنادي، على الرغم من تواجده بـ 10 لاعبين طوال الشوط الثاني بأكمله.

وأهدر ليفركوزن تحقيق الثلاثية بعد خسارته 3-0 أمام أتالانتا في نهائي الدوري الأوروبي الأسبوع الماضي، فيما كانت أول هزيمة له هذا الموسم في جميع المسابقات بعد سجل أوروبي خالي من الهزائم في 51 مباراة.

وضمن فريق تشابي ألونسو، في الملعب الأولمبي في برلين، الذي سيستضيف نهائي بطولة أمم أوروبا 2024 في يوليو، أنه أنهى مشواره الرائع بقطعة أخرى من الألقاب بفضل هدف جرانيت تشاكا المذهل في الدقيقة 16.

ووصلت الكرة إلى لاعب أرسنال السابق على بعد حوالي 25 ياردة، وسدد تسديدة لا يمكن إيقافها في الجانب الأيسر من الشباك.

وسيطر ليفركوزن على الإيقاع حتى بعد أن لعب بعشرة لاعبين بعد الإنذار الثاني من أوديلون كوسونو قبل دقيقة واحدة من نهاية الشوط الأول.

ونادرا ما هدد كايزرسلاوترن بعد الاستراحة، حيث اقتصر ليفركوزن على منافسه بـ 0.2 هدف متوقع فقط. على الرغم من أنه لم يتمكن من تعزيز تقدمه، إلا أن ليفركوزن تمكن من حصد الكأس الثانية لأفضل موسم في تاريخ النادي.

ليفركوزن هو خامس فريق فقط يفوز بالثنائية في ألمانيا منذ تأسيس الدوري الألماني، بعد بايرن ميونيخ (13 مرة)، كولونيا، فيردر بريمن وبوروسيا دورتموند.

وكان هدف تشاكا فائزًا مستحقًا. أصبح أول لاعب سويسري يسجل في نهائي كأس ألمانيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى