الاتحاد الأرجنتيني يدعم قرار إقالة مدرب إسبانيا

 

(د ب أ)- توووفه

 

أثار قرار إقالة المدير الفني للمنتخب الإسباني، جولين لوبيتيجي، ردود فعل داخل أروقة الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، الذي ساند مسؤولوه ما قام به اتحاد الكرة الإسباني.

وقال كلاوديو تابيا، رئيس اتحاد الكرة الأرجنتيني: “كنت لاتخذ نفس القرار”.

وأضاف قائلا: “لو أن أحد المدربين لا يصب تركيزه في المونديال وارتكب خطأ كالذي ارتكبه مدرب إسبانيا، كنت سأقيله”.

واستطرد تابيا، خلال افتتاح بيت كرة القدم الخاص باتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم “كونميبول” في العاصمة الروسية موسكو اليوم الخميس، قائلا: “أعتقد أن لوبيتيجي لم يكن يدرك بشكل واضح ما تم اختياره للقيام به، إذا كان يتولى مهمة قيادة المنتخب الإسباني فعليه أن يصب تركيزه في المونديال وليس مع أندية أخرى”.

وكان لويس روبياليس، رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، قد أعلن أمس الأربعاء إقالة لوبيتيجي بعد أن أعلن نادي ريال مدريد أول أمس الثلاثاء أنه سيتعاقد مع المدرب عقب انتهاء مونديال روسيا 2018.

وجاءت إقالة لوبيتيجي قبل يومين فقط من المباراة الأولى لإسبانيا في المونديال أمام البرتغال.

وآثر رئيس اتحاد الكرة في أوروجواي عدم التطرق إلى تفاصيل ما حدث في إسبانيا ووصف الموقف بـ “الصعب للغاية”، وذلك في تصريحات اليوم.

فيما قال المدير الفني لتشيلي، الكولومبي رينالدو رويدا، الذي حضر اليوم أيضا حفل افتتاح بيت كونميبول لكرة القدم، أن قضية لوبيتيجي أعطت درسا كبيرا.

وقال رويدا: “أن تكون مدربا لنادي أو منتخب، فهذه مسؤولية اجتماعية كبيرة، لا أعرف من المسؤول عن التعامل مع الإعلان عن هذا الأمر بشكل سيء”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى