السويد تتطلع لحسم مصيرها بيدها أمام المكسيك في المونديال

(د ب أ) – توووفه

بعد صدمة الهزيمة أمام ألمانيا ، التي حسمت بهدف في الوقت القاتل ، يتطلع المنتخب السويدي إلى حسم مصيره بيده عندما يلتقي نظيره المكسيكي غدا الأربعاء على ملعب “إيكاترنبيرج أرينا” في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة السادسة ببطولة كأس العالم 2018 لكرة القدم المقامة حاليا بروسيا.

واستهل المنتخب السويدي مشواره في البطولة بالفوز على نظيره الكوري الجنوبي 1 / صفر وكاد أن يتعادل مع المنتخب الألماني حامل اللقب في مباراتهما بالجولة الثانية لكن توني كروس حسم المباراة 2 / 1 لصالح ألمانيا بهدف في اللحظات الأخيرة.

ويحتل المنتخب المكسيكي صدارة المجموعة برصيد ست نقاط ويليه منتخبا السويد وألمانيا برصيد ثلاث نقاط لكل منهما والمنتخب الكوري الجنوبي في المركز الرابع الأخير بدون رصيد.

وتحسم بطاقتا التأهل من المجموعة عبر الجولة الثالثة الأخيرة من مبارياتها التي تشهد غدا الأربعاء لقاء المنتخب الألماني مع نظيره الكوري الجنوبي على ملعب “كازان أرينا” تزامنا مع لقاء المكسيك والسويد.

ويأمل المنتخب السويدي ، الذي يتسلح بقوة دفاعه وروح الحماس والإصرار لدى لاعبيه ، في أن ينجح في حسم مصيره بيده عبر مواجهة الغد.

ويمكن للمنتخب السويدي انتزاع بطاقة التأهل من خلال الفوز ، لكن بشرط أن تصب نتيجة المباراة الأخرى وحسابات المجموعة لصالحه.

ويدرك المنتخب السويدي صعوبة المهمة أمام نظيره المكسيكي في ظل حقيقة أن الأخير لم يحسم تأهله بعد ويدرك احتمالات مواجهة مفاجئة مدوية بالخروج ، وكذلك في ظل السجل الجيد لتجاوز المكسيك الدور الأول بالمونديال.

وقال أندرياس جرانكفيست قائد المنتخب السويدي إنه يتوقع مباراة صعبة بين الفريق السويدي المتسلح بصلابة الدفاع ، والفريق المكسيكي الذي يتمتع بقدرات هجومية عالية.

ومع ذلك أبدى ثقته قائلا في تصريحات لقناة “إس.في.تي” التليفزيونية السويدية “لا تزال الأمور بأيدينا في مواجهة المكسيك.”

وسجل المدافع المخضرم جرانكفيست واحدا من هدفي السويد حتى الآن في المونديال الحالي حيث سجل هدف الفوز 1 / صفر في شباك كوريا الجنوبية من ضربة جزاء ، بينما كان الهدف الآخر من نصيب أولا تويفونين وسجله في المباراة التي انتهت بالهزيمة أمام ألمانيا 1 / 2 .

ويعلق المنتخب السويدي أماله على نجاح المهاجم كاركوس بيرج في التسجيل خلال مباراة الغد ، حيث يعد عنصرا أساسيا بالتشكيل تحت قيادة المدير الفني يان أندرسون.

وأتيحت عدة فرص لبيرج خلال المباراة أمام كوريا الجنوبية لكنه لم يستثمر أيا منها ، كما كان قريبا من الحصول على ضربة جزاء في الشوط الأول من مباراة ألمانيا ، لكنها لم تشهد من الفريق السويدي سوى هدف تويفونين.

ويمكن للمنتخب السويدي التأهل بالتعادل مع المكسيك ، لكن بشرط هزيمة المنتخب الألماني أمام نظيره الكوري.

وفي تسع مباريات سابقة بين المنتخبين السويدي والمكسيكي ، حقق الفريق السويدي أربعة انتصارات أحدها في مباراة ودية في عام 2009 وهي آخر مواجهة سابقة بينهما ، مقابل ثلاثة تعادلات وانتصارين للمكسيك.

كذلك يتطلع المنتخب السويدي إلى الرد عبر مباراة الغد على التعليقات المسيئة والعنصرية التي وجهت عبر وسائل التواصل الإجتماعي ضد لاعب خط الوسط جيمي دورماز بسبب الضربة الحرة التي جاء منها هدف الفوز لألمانيا.

واحتشد الفريق السويدي بأكمله خلف اللاعب البالغ من العمر 29 عاما وذلك لدى قيامه بقراءة بيان يدين العنصرية ، قبل أن يواصل المنتخب تدريباته في معسكره بمدينة جيلينجيك.

وكتب يوهان إيزك في مقاله لصحيفة “داجنز نيهتر” التي تصدر في ستوكهولم “لاعبو المنتخب تأهلوا للمونديال معا. وعاشوا معا نشوة الفوز أمام كوريا الجنوبية. كما واجهوا معا ألم الهزيمة أمام ألمانيا. وعليهم أن يؤمنوا معا أيضا على أن مصيرهم بأيديهم.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى