ليفاندوفسكي يرد على الشائعات في ليلة السوبر 

 

 

 

 (د ب أ) –توووفه

 

بطريقة بدت مثالية ، رد النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي على كل الشكوك المتعلقة برغبته قبل وقت قصير في الانضمام إلى ريال مدريد الإسباني ، حيث استعرض حماسا كبيرا للاستمرار ضمن صفوف بايرن ميونخ الألماني عندما سجل ثلاثية (هاتريك) للفريق في مباراة كأس السوير الألمانية.

وأحرز المهاجم ليفاندوفسكي ثلاثيته في شباك آينتراخت فرانكفورت مساء الأحد لتنتهي المباراة بانتصار كبير لبايرن ميونخ بنتيجة 5 / صفر ويتوج بلقب كأس السوبر الألماني للمرة السابعة في تاريخه.

ويستمر عقد ليفاندوفسكي /29 عاما/ مع بايرن ميونخ حتى عام 2021 ، ورغم أن استمراره حتى نهاية العقد هو أمر ليس محسوما ، تأكد على الأقل استمراره ضمن صفوف الفريق البافاري في الموسم الجديد ، وذلك بعد أن أعلن بايرن مؤخرا أ اللاعب لن ينتقل إلى أي فريق آخر خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالية.

وبدت الثلاثية التي سجلها ليفاندوفسكي خلال مباراة أمس قبل تبديله في الدقيقة 72 ، بمثابة أفضل رد فعل من جانب اللاعب ، كما استطاع من خلالها التخلص من مشاعر الإحباط التي لازمته منذ خروج المنتخب البولندي من دور المجموعات بنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا وإخفاقه في تسجيل أي هدف لبلاده علما بأنه الهداف التاريخي للمنتخب.

وقال حسن صالحميديتش “بالنسبة لنا ، كان من الواضح دائما أنه لا مجال لرحيل اللاعب. ومن جانبه ، قدم اللاعب رد الفعل الصحيح.”

وسجل ليفاندوفسكي الأهداف الثلاثة الأولى لبايرن في شباك آينتراخت فرانكفورت في الدقائق 21 و26 من رأسيتين و54 من تسديدة من مسافة 17 مترا ، ثم أضاف كينجسلي كومان وتياجو ألكانتارا الهدفين الرابع والخامس للفريق لتكون بداية مثالية للمدرب نيكو كوفاتش في منصب لمدير الفني الذي شغله خلفا للمخضرم لمعتزل يوب هاينكس.

وقال كوفاتش ، الذي قاد آينتراخت فرانكفورت للفوز على بايرن ميونخ 3 / 1 في نهائي كأس ألمانيا في أيار/مايو الماضي “التحية والتهنئة لفريقي. لقد قدمنا عملا جيدا حقا على مدار 90 دقيقة.”

وأضاف “كان علينا تقديم أداء منظما والتحلي بالسرعة من الدفاع إلى الهجوم. وقد سجلنا الأهداف في الوقت المناسب… لقد كان انتصارا مستحقا.”

وكان من بين المهام الأولى أمام كوفاتش ، استعراض مدى حاجة الفريق البافاري إلى جهود ليفاندوفسكي.

وكان ليفاندوفسكي قد لعب دورا بارزا ، من خلال أهدافه في الموسم الماضي ، في تعزيز بايرن ميونخ رقمه القياسي بإحراز لقب الدوري الألماني (بوندسليجا) للموسم السابع على التوالي.

ومنذ انضمامه إلى بايرن قادما من بوروسيا دورتموند في تموز/يوليو 2014 ، سجل ليفاندوفسكي 106 أهداف خلال 126 مباراة في الدوري.

وقال كوفاتش في تصريحات لمجلة “شبورت بيلد” قبل أيام “روبرت يعرف كيف أراه. إنه بلتأكيد واحد من أفضل ثلاثة لاعبين في مركزه الهجومي ، على مستوى العالم.”

وأضاف “بالتأكيد لن نسمح برحيله عنا. وهذا ما قلته له. وقد تقبل روبرت ذلك.”

ويخوض بايرن ميونخ مباراته المقبلة ، يوم السبت ، حيث يلتقي فريق الدرجة الرابعة دروشتيرسن أسل في الدور الأول من كأس ألمانيا ، قبل أن يستهل مشواره في الموسم الجديد للبوندسليجا بمواجهة هوفنهايم في 24 أغسطس الجاري.

وجاء تتويج بايرن بلقب كأس السوبر أمس ليؤكد على استمرار هيمنة الفريق البافاري وتفوقه بين الفرق الألمانية ، كما صالح جماهيره بعد الهزيمة في نهائي الكأس وكذلك خروجه من الدور قبل النهائي بدوري أبطال أوروبا على يد ريال مدريد.

كذلك رفع التتويج معنويات لاعبي المنتخب الألماني في صفوف بايرن ، بعد فترة صعبة تلت الخروج المخيب لأمال المنتخب من دور المجموعات بالمونديال الروسي.

وقال ماتس هاميلز لاعب قلب دفاع بايرن ميونخ “اللقب يعني الكثير بالنسبة للنادي. وللاعبي منتخبنا ، بعد صدمات بدأت منذ منتصف نيسان/أبريل.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى