شالكه يسقط أمام فولفسبورج في بداية مشواره بالدوري الألماني 

 

 (د ب أ) – توووفه

 

استغل فولفسبورج تفوقه العددي وفجر مفاجأة بتحقيق انتصار مثير على ضيفه شالكه 2 / 1 اليوم السبت ضمن منافسات المرحلة الأولى من الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا).

ولعب نظام “حكم الفيديو المساعد” دورا بارزا جديدا في البوندسليجا ، عبر مباراة اليوم بين شالكه وصيف بطل الموسم الماضي ومضيفه فولفسبورج ، والتي شهدت طرد المدافع ماتيا ناستاسيتش من صفوف شالكه في الدقيقة 65 .

وحقق فيردر بريمن تعادلا صعبا مع هانوفر 1 / 1 بينما تغلب هرتا برلين على نورنبرج 1 / صفر وآينتراخت فرانكفورت على مضيفه فرايبورج 2 / صفر وأوجسبورج على مضيفه فورتونا دوسلدورف 2 / 1 .

ومثلما كان الحال في المباراة التي شهدت فوز بايرن ميونخ حامل اللقب على ضيفه هوفنهايم 3 / 1 مساء الجمعة في افتتاح المسابقة ، لعب نظام حكم الفيديو المساعد (فار) دورا بارزا في حسم مواجهة شالكه وفولفسبورج.

وحصل المدافع الصربي ناستاسيتش على بطاقة صفراء في البداية ، لكن الحكم استبدلها بالبطاقة الحمراء والطرد بعد مراجعة الفيديو والتأكد من استحقاق اللاعب للطرد في تدخله مع فوتر فيجورست.

وبعدها بدقائق ، أشهر الحكم البطاقة الحمراء لفيجورست لاعب فولفسبورج بسبب تدخل مع جيدو بورجشتالر ، لكنه استبدلها ببطاقة صفراء وتراجع عن طرد اللاعب ، بعد مراجعة الفيديو.

وتقدم فولفسبورج ، الذي أنهى الموسم الماضي في المركز السادس عشر وأفلت من الهبوط بصعوبة ، بهدف سجله المدافع الأمريكي جون بروكس في الدقيقة 33 .

وفي الدقيقة 85 ، حصل شالكه على ضربة جزاء بداعي قيام بروكس بعرقلة بريل إمبولو داخل منطقة الجزاء ، وتقدم البديل نبيل بن طالب لتنفيذ الضربة مسجلا منها هدف التعادل.

وكادت المباراة أن تنتهي بالتعادل 1 / 1 ، لكن البديل دانييل جينزيك خطف هدف الفوز لفولفسبورج ، عندما سدد يانيك جيرهارت كرة تصدى لها الحارس رالف فايرمان ، وارتدت إلى جينزيك الذي أسكنها الشباك في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع معلنا فوز فولفسبورج 2 / 1 .

وأفلت فيردر بريمن من الهزيمة على ملعبه في أولى مبارياته بالموسم وتعادل مع ضيفه هانوفر 1 / 1 ، حيث تقدم هانوفر بهدف للاعب هندريك ويداندت في الدقيقة 76 ثم أدرك ثيودور جيبرسيلاسي التعادل لبريمن قبل خمس دقائق من نهاية المباراة.

وحقق آينتراخت فرانكفورت بداية حماسية لمشواره في الموسم الجديد حيث تغلب على مضيفه فرايبورج بهدفين نظيفين سجلهما نيكولاي مولر وسيبستيان هيلير في الدقيقتين العاشرة و82 .

كذلك تغلب هرتا برلين على ضيفه نورنبرج بهدف وحيد سجله فيداد إيبسيفيتش في الدقيقة 27 ، وقد أهدر ميكايل إسحاق فرصة ثمينة لتحقيق التعادل لنورنبرج ، حيث أضاع ضربة جزاء في الدقيقة 84 .

وحول أوجسبورج تأخره بهدف أمام مضيفه فورتونا دوسلدورف إلى الفوز 2 / 1 .

وتقدم دوسلدورف بهدف للاعب بينيتو رامان في الدقيقة 39 ثم حسم أوجسبورج المباراة لصالحه بهدفين سجلهما مارتين هينتيرجير وأندريه هان في الدقيقتين 57 و76 .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى