الرجاء المغربي يعود بلقب الكونفدرالية من الكونغو

 

 (إفي) – توووفه 

توج الرجاء المغربي بلقب كأس الكونفيدرالية الأفريقية لكرة القدم على الرغم من خسارته أمام مضيفه فيتا كلوب الكونغولي بثلاثة أهداف لواحد في إياب النهائي الذي أقيم مساء الأحد.

وعلى ملعب (الشهداء) بالعاصمة كينشاسا، كان الفريق الضيف هو السباق بافتتاح باب التسجيل في الدقيقة 21 عن طريق عبد الإله الحافيظي، وهو الهدف الذي كان وزنه ذهبا لرجال الإسباني خوان كارلوس جاريدو.

وأدرك الفريق الكونغولي التعادل في الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط بتوقيع جان مارك ماكوسو.

وفي النصف الثاني، استمرت انتفاضة أصحاب الأرض، وسط تراخ واضح بين لاعبي الفريق المغربي، وتقدموا لأول مرة في النتيجة بواسطة المهاجم الشاب موكوكو باتيزاديو في الدقيقة 71.

ولم تكد تمر ثلاث دقائق حتى أضاف فيتا كلوب الهدف الثالث بقدم فابريس لوامبا ليشعل الأمور خلال الربع ساعة المتبقية على صافرة النهاية، إلا أن الأمور مرت بسلام في النهاية على الرجاء.

وعلى الرغم من هذه الخسارة الكبيرة، إلا أن الرجاء استفاد من فوزه ذهابا بثلاثية دون رد الأسبوع الماضي في الدار البيضاء ليقتنص اللقب بإجمالي المواجهتين (4-3).

وبهذا يحلق فريق “النسور الخضراء” في سماء القارة السمراء بعد غياب 15 عاما، عندما توج بهذه البطولة للمرة الأولى في مسماها القديم (كأس الاتحاد).

ولم يقتصر الإنجاز على بطل المغرب فقط، بل إن مدربه الإسباني جاريدو لامس الكأس للمرة الثانية في مسيرته بعد أن سبق وتذوق طعم الفوز بها قبل 4 أعوام عندما كان يقود الأهلي المصري.

على الجانب الآخر، فشل فيتا كلوب في تذوق طعم الفوز بالبطولة للمرة الأولى في تاريخه، واكتفى باللقب القاري الوحيد الذي حققه في 1973 في بطولة أفريقيا للأندية أبطال الدوري (دوري الأبطال حاليا).

وسيضرب الرجاء موعدا ناريا على لقب السوبر الأفريقي بنهاية ديسمبر الجاري مع الترجي التونسي، بطل دوري الأبطال على حساب الأهلي.

وسبق أن فاز الرجاء بهذا اللقب مرة من قبل في 2000 على حساب أفريكا سبورت الإيفواري، بينما اكتفى بمركز الوصافة في 1998 ، وهو نفس الحال للترجي الذي رفع الكأس مرة قبل 23 عاما على حساب موتيما بيمبي الكونغولي، بينما حل وصيفا مرتين في (1999 و2012).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى