سولسكاير يكشف ما طلبه من فيرجسون

 

(د ب أ) – توووفه

قال أولي جونار سولسكاير ، المدير الفني المؤقت لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي لكرة القدم اليوم الجمعة إنه يطلب النصيحة من السير أليكس فيرجسون ، المدير الفني السابق للفريق ، منذ توليه المهمة.

وتولى النرويجي سولسكاير تدريب مانشستر يونايتد بشكل مؤقت حتى نهاية الموسم ، حيث حل مكان البرتغالي جوزيه مورينيو الذي أقيل من تدريب الفريق مساء الثلاثاء.

واجتمع سولسكاير مع لاعبي الفريق للمرة الأولى أمس الخميس ، وكشف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الجمعة أنه استمع بالفعل لنصائح من السير أليكس فيرجسون.

وقال سولسكاير “لقد أثر في بكل شيء… تأثرت بطريقة تعامله مع الناس وطريقة تدريبه للفريق. وكيفية نجاحه في الحفاظ على سعادة وحماس 25 لاعبا دوليا ، واستمرار رغبتهم في التحسن.”

وأضاف “لقد كان أستاذي… حتى منذ إصابتي في عام 2003 ، كنت أقوم بتدوين كل ما يفعله بشكل مختلف وتدوين مواقف محددة ، وبالطبع بقيت على اتصال به ، لأنه أفضل من يمكن الحصول على نصيحة منه.”

تجدر الإشارة إلى أنه من بين أبرز مهام سولسكاير ، هو منح الشعور بالسعادة لمجموعة كبيرة من اللاعبين البارزين بالفريق.

وبعد أن دخل مورينيو في خلافات مع عدد من لاعبي يونايتد ، خاصة النجم الفرنسي بول بوجبا ، قال سولسكاير إنه سيبذل كل ما بوسعه من أجل فهم متطلبات كل فرد بالفريق.

وأوضح سولسكاير “سأساعد اللاعبين ، وأتيح لهم المجال لاستغلال الفرص… الأمر يتوقف على القدرة على الإدارة ، وقد عملت تحت قيادة أفضل مدرب عندما كنت لاعبا وتعلمت كيفية تعامله مع الأشخاص .”

وتابع سولسكاير “الأمر يتعلق بالتواصل. سأتحدث إلى اللاعبين الذين لا يشاركون وأقول لهم ما أنتظره منهم. فعندما تكون لاعبا في مانشستر يونايتد ، فإنه يتوقع منك أن تفي بمتطلبات ومعايير معينة.”

وتعهد سولسكاير ، عقب اجتماعه باللاعبين أمس ، أنه سيمنح الفرصة لكل لاعب في الفريق لإثبات نفسه وجدارته بالمشاركة ضمن التشكيل الأساسي.

ويخوض الفريق أول مباراة له تحت قيادة المدرب النرويجي ، الذي كان قد سجل هدف الفوز لمانشستر في نهائي دوري أبطال أوروبا 1999 ، عندما يلتقي كارديف سيتي مطلع الأسبوع، علما بأن سولسكاير سبق له تدريب كارديف سيتي لفترة قصيرة في عام 2014 .

وقال سولسكاير في تصريحات لموقع نادي مانشستر مساء أمس الخميس “جميع لاعبينا يتمتعون بالكفاءة ، وكل منهم سيحصل على الفرصة الآن في ظل كم المباريات المقبلة. سيحصلون على الفرصة لإثبات جدارتهم بأن يكونوا لاعبين بمانشستر يونايتد.”

وقال سولسكاير إنه استمتع بمقابلة عدد من أصدقائه القدامى لدى مجيئه إلى النادي ، وأضاف “قبل كل شيء ، أشعر بأنني عائد إلى بيتي.”

وأضاف “هي أيام قليلة بالطبع ، لكنه أمر رائع أن أرى الجميع هنا. سأقضي هنا ستة أشهر وأتطلع إلى الاستمتاع بهذا المشوار.”

وقال سولسكاير إن الفريق سيقدم كل ما بوسعه من أجل الصعود مجددا في جدول الدوري ، الذي يحتل به المركز السادس حاليا ، لكن المهاجم السابق أكد أن ذلك يتوقف على مدى إصرار لاعبي الفريق على استعراض قدراتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى