هداف البطولة يطمح للمزيد ويهدد الأسطورة دائي

أبو ظبي -توووفه

 

يُريد المهاجم القطري القناص المُعز علي أن يستمر منتخب بلاده في الوصول إلى آفاق جديدة، وذلك بعد أن بلغ العنابي قبل نهائي كأس آسيا للمرة الأولى في تاريخه إثر فوزه 1-0 على نظيره الكوري الجنوبي، يوم الجمعة.

وكشف علي، نجم البطولة القارية في الإمارات والذي أحرز سبعة أهداف في خمس مباريات، عن سعادته بهذا الإنجاز، وقال إنه يرغب في أن يسعى فريقه إلى تحقيق المزيد من التاريخ في هذه البطولة، بداية من الدور قبل النهائي، يوم الثلاثاء، ضد الإمارات المُضيفة.

وقال مهاجم فريق الدحيل للموقع الرسمي للبطولة: نحن فخورون بهذا، علينا أن نشكر اللاعبين لتنفيذ جميع تعليمات المدرب.. نأمل ألا نتوقف عند الدور قبل النهائي ونستمر في تجاوز ذلك.

سبعة أهداف في دور المجموعات، بما في ذلك أربعة أهداف خلال الفوز المذهل لقطر بنتيجة 6-0 على كوريا الشمالية، مما يعني أن اللاعب البالغ 22 عاماً على بعد هدف واحد فقط من معادلة الرقم القياسي الذي يحمله الأسطورة الإيرانية علي دائي برصيد ثمانية أهداف في نسخة عام 1996 التي أقيمت أيضاً في الإمارات.

ونتيجة لذلك، أصبحت مباريات علي متوقعة للغاية، لكنه يقول إن الأداء المثالي كان نتيجة القوة الدفاعية لمنتخب قطر، والذي لم تستقبل شباكه أي هدف حتى الآن، فهي السبب الرئيسي في نجاح الفريق.

وبيّن بقوله: إنه شعور رائع، ولكن بفضل جهود زملائي اللاعبين. حيث أن خطنا الخلفي لم يستقبل أي هدف حتى الآن في البطولة، لذا يجب عليّ كمهاجم التسجيل حتى يشعروا بالراحة في الخلف.

حظوظ المُعز علي وزملاؤه في تحقيق إنجاز تاريخي لبلادهم على وشك الحصول من خلال الوصول إلى أول نهائي دولي كبير رفيع المستوى، ولكن بعد الهزيمة في قبل نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً في الصين بداية عام 2018 ربما تكون في ذهن علي حتى الآن، لذا فإن المهاجم لديه شعور بالثقة خلال الاستعداد للقاء القادم.

حيث قال: نحن ضمن أفضل أربعة منتخبات في قارة آسيا في هذه اللحظة بالذات، لكننا نحترم جميع المنتخبات المنافسة وسنكون جاهزين للمواجهة المُقبلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى