ماذا قال المشاركون في ألعاب القوى المدرسية؟

توووفه- خليل التميمي
تصوير- محمد الجساسي

شهدت منافسات مسابقة ألعاب القوى للذكور، إثارة كبيرة ومنافسات حتى الأمتار الأخيرة بمشاركة  96 لاعبا ، و12 مدربا في الفئات العمرية من مواليد 2005 /2006.

وضمت المنافسات ثماني مسابقات متمثلة في مسابقة 800م عدو، و400م عدو، و100م عدو، وتتابع بلقاني، والوثب العالي والوثب الطويل ورمي الرمح ودفع الجلة.

وشهدت المسابقة منافسة كبيرة من جميع المشاركين من أجل الحصول على الميداليات الملونة.

تنافس قوي

وقال فهد بن خلفان بن راشد المشايخي عضو مجلس إدارة الاتحاد العماني للرياضة المدرسية:” بحمد الله وتوفيقه انتهينا من منافسات ألعاب القوى للفئتين، الإناث يوم الأحد 31 مارس والذكور أمس، حيث شهدت البطولة تنافسا قويا بين الفرق المشاركة ومستويات رقمية ملفتة، خاصة في فئة الذكور مما أعطى مؤشرا حول مستقبل مشرق لأم الألعاب في السنوات القادمة من خلال الأبطال الصغار”.

 

وأضاف:”لقد كان استعدادنا لتنظيم فعاليات ألعاب القوى من خلال التعاون مع الاتحاد العماني لألعاب القوى لتوفير الجوانب الفنية الضرورية لنجاح البطولة وتوفير الحكام مع جهاز الفوتوفنش والفنيين المسؤولين عن تشغيله إضافة الى التعاون مع إدارة مجمع السلطان قابوس الرياضي لإعداد الملاعب بالشكل المناسب من حيث الصوتيات والتجهيزات والأدوات”.

وتابع:”كذلك أقمنا اجتماعا فنيا خاصا بالإناث وآخر خاص بالذكور قبل المنافسات بيوم واحد، بغرض التأكيد النهائي لأسماء المشاركين وتسكينهم في المسابقات وتوزيع أرقام الصدر وتحديد ارتفاعات الوثب العالي وعمل قرعة لحارات الجري والاتفاق على كل ما من شأنه نجاح البطولة”.

أيام مثرية

وقال المدرب جمعة بن سعيد اليعقوبي : “بداية نتقدم بالشكر الجزيل لاتحاد الرياضة المدرسية على الجهود المبذولة والبطولة تلعب دورا كبيرا في صقل وإثراء اللاعبين في ألعاب القوى وهي فرصة لانتقاء لاعبين لتمثيل منتخبات السلطنة”.

وتابع:”الإعداد جاء خلال فترة قصيرة نظرا لظروف اللاعبين الدراسية، نطمح أن يكون معنا لاعبون يمارسون  ألعاب القوى باستمرار وأن يمثلوا المنتخبات الوطنية”.

وأكمل:”شهدت البطولة منافسة كبيرة بين المشاركين وظهرت بصورة مثيرة من أجل الحصول على نتائج متميزة”.

بطولة ناجحة

وقال علي بن  هلال المشايخي حكم دولي كرة طائرة : “البطولة ناجحة وستسهم في إشهار كرة الطائرة الشاطئية في السلطنة، كما أنها مهمة لتغذية المنتخبات الوطنية والأندية باللاعبين الجيدين ونهدف في التحكيم الوصول إلى العالمية”.

طموح للعالمية

أما اللاعب اليقظان بن عمار الهنائي فقد تحدث قائلا: “البطولة مسابقة تنافسية تنمي قدراتي ومهاراتي وتحفزني للمزيد من العطاء، وجاء الاستعداد للبطولة من خلال المشاركة في مسابقات رياضية على مستوى المحافظة والولاية والتدريبات اليومية، أطمح أن أمثل بلادي في منافسات عالمية”.

وأكمل:” أشكر الاتحاد العماني للرياضة المدرسية، ونحن معكم دائما شركاء في مثل هذه الفعاليات، ونتطلع إلى مزيد من التقدم والنجاح في تنظيم مثل هذه الفعاليات المدرسية”.

 إنجاز

وقال مازن سعيد مرهون المعمري الحاصل على المركز الأول في سباق الوثب الطويل:” المنافسة كانت قوية، يعود هذا الإنجاز لمدرب الفريق الكابتن حميد حيث كانت تدريباته معنا تعود علينا بالنفع في المنافسة وتوجيهاته أيضا كان لها الأثر الطيب في هذا الإنجاز”.

وأتم:” كما أتوجه بالشكر لمشرف الفريق الأستاذ محمد المقبالي حيث كان يوفر لنا ما نحتاجه قبل وأثناء البطولة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى