توووفه تنشر كواليس الصيانة في المجمع الرياضي بنزوى

توووفه- خليل التميمي

تناولت وسائل التواصل الاجتماعي وقناة عمان الرياضية مؤخرا قضية مجمع نزوى التي تتمثل في تأخر صيانة المجمع الرياضي والذي شكل عائقا كبيرا على أبناء محافظة الداخلية في ممارسة أنشطتهم في المجمع بين الفترة والأخرى، وخاصة الفعاليات الصيفية.

كما أن تأخر صيانة المجمع ظلمت جماهير نادي بهلاء المتعطشة لمتابعة فريقها في دوري عمانتل، واضطر الحال إلى نقل مباريات أصفر الداخلية إلى أكثر من 100 ‪ كيلومتر وهو مجمع عبري.

تواصلت توووفه مع أحمد الحراصي مدير دائرة الشؤون الرياضية بمحافظة الداخلية لمعرفة حقيقة ما يتداول ومعرفة الجديد في هكذا قضية حطمت شغف جماهير ولاية بهلاء وربما محافظة بأكملها.

حيث قال الحراصي: “توجد صيانة في المرافق وهناك شركة تقوم بهذا الجانب، وما قيل من خلف الأسوار ليس له مبرر ، فالوزارة ترحب بالجميع ولا تغلق أبوابها أمام أحد ، إلا أن الأمر يجب أن يتم عبر قنوات الوزارة الرسمية ” .

وأضاف قائلا: “هناك أعمال صيانة في المجمع وفي حوض السباحة، وتم إنهاء صيانة سكن الفرق وجاري استخدامه من الاتحادات والأندية والمؤسسات الحكومية” .

وأكمل حديثه بالقول: “بالنسبة للحوض نتوقع الأسبوع القادم أن يكون جاهزا، حيث سيستضيف الحوض في ٥ أكتوبر بطولة بتنظيم اتحاد السباحة”.

وعن ملعب كرة القدم قال مدير دائرة الشؤون الرياضية بمحافظة الداخلية: “أما الملعب لا يزال بحاجة إلى وقت، خصوصاً بدخول فصل الشتاء هناك صعوبة في نمو العشب حسب رأي الفنيين”.

وعن صحة ما يتداول بوجود شركة سابقة تقوم بالصيانة، حيث جاء الرد منه قائلا: “لا توجد شركة سابقة وشركة جديدة، الشركة اللي تقدمت لتقديم الصيانة طلبت تمديد المدة، وجاري دراسة طلبها، وهذا يكون بدائرة المشاريع بوزارة الشؤون الرياضية كونها الجهة المختصة لذلك”.

وأضاف: “طبعا يوجد بالمجمع شركة ثابتة لأعمال الصيانة، ولكن في موضوع إعادة التعشيب فإنها تسند لشركات متخصصة بهذا الجانب وتطرح عن طريق طرح المناقصات، وتفاصيل التعاقد وبنود العقد هو من اختصاص دائرة المشاريع بالوزارة وليس من اختصاص دائرة الشؤون الرياضية بمحافظة الداخلية”.

وبناء على الحديث مع أحمد الحراصي مدير دائرة الشؤون الرياضية بمحافظة الداخلية فإن الموضوع كما يؤكد بأكمله يخص وزارة الشؤون الرياضية التي تمتلك كافة الحلول في إنهاء تجهيز الملعب الذي طال انتظاره.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى