فاتي وبيدري يحطمان الأرقام القياسية

(إفي)- توووفه
سيكمل أنسو فاتي عامه الـ18 بعد عشرة أيام، وكذلك الحال مع بيدرو جونزاليس “بيدري” الذي سيحتفل بسن البلوغ الشهر القادم، لكن كلاهما احتفل به ليلة الثلاثاء حينما سجلا هدفين لبرشلونة في دوري أبطال أوروبا في شباك فرنسفاروش المجري (5-1)، ليصبحا أول قاصرين يسجلان أهدافا في نفس المباراة في تاريخ التشامبيونز ليج.

فأنسو، الذي يصفه البعض بأنه خليفة النجم والهداف التاريخي للنادي، الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي يشارك على الأرجح في آخر مواسمه بقميص البلاوجرانا، سجل الهدف الثاني للفريق من صناعة فرينكي دي يونج في الشوط الأول، بينما تكفل بيدري بتسجيل الهدف الرابع للبرسا بعد تألق من الفرنسي عثمان ديمبيلي في الشوط الثاني.

وجذب اللاعبان الشابان الانتباه نظرا لمردودهما المنتظم مع الفريق، ليتألقا مجددا وبشكل لافت ويصبحا إلى جانب فرانسيسكو ترينكاو، في طليعة الجيل الجديد لبرشلونة، فهم يستمتعون بكل وقت ولديهم شرارة في أعينهم تنبئ عن أنهم لازالوا ينتظرون الأفضل في المستقبل.

وصرح بيدري عقب الفوز الأول في مستهل مشوار البرسا بدوري الأبطال: “عندما أدخل إلى الملعب أحاول الهروب من الواقع والتفكر في أنني في منزلي وألعب مع شقيقي”.

وأنهى بيدري، والهاتف المحمول في يده، اللقاء بنشر مقطع فيديو مصور له مع أنسو في ملعب كامب نو، قبل أن يغادر الملعب ومعه كيس بلاستيكي من المتجر متجها إلى منزله على متن سيارة أجره كانت في انتظاره.

فحقا هذه هي الطريقة التي يتحرك من خلالها بيدري في جميع أنحاء المدينة أو حينما يعود إلى منزله بعد التمرين في المدينة الرياضية.

فليلة الثلاثاء كانت أول لياليه الكبيرة أوروبيا. ففي مباراته الأولى بالتشامبيونز، سجل بيدري هدفا وهو في عمر 17 عاما و330 يوما، ليصبح ثالث أصغر لاعب يسجل هدفا بالبطولة العريقة مع برشلونة، خلف أنسو فاتي (17 عاما و40 يوما) وبويان كركيتش (17 عاما و217 يوما)، بينما يعد ميسي هو الرابع (سجل وعمره 18 عاما و131 يوما).

أنسو أيضا كتب أسطر من ذهب بالهدف الذي سجله، حيث أصبح أول لاعب يسجل هدفين في البطولة عن عمر أقل من 18 عاما. وكان الهدف الأول قد سجله الموسم الماضي في ميلانو أمام إنتر يوم 10 ديسمبر/كانون أول 2019 ، ليكسر الرقم القياسي المسجل باسم بيتر أوفوري-كواي حينما سجل أول أهدافه بالبطولة عن عمر 17 عاما و195 يوما.

فبيدري وأنسو هما آخر إنجازات عهد إدارة جوسيب ماريا بارتوميو قبل إغلاق بابها ومغادرة النادي وخوض غمار الانتخابات، بعد المطالبات بسحب الثقة منها، وكلاهما يبلغان من العمر 34 عاما، أي أكثر بعام من عمر ميسي غير القابل للاحتراق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى