مبابي وريال مدريد.. قصة حب فاشلة

(إفي)-توووفه

أعلن نادي باريس سان جيرمان عن تجديد عقد مهاجمه الفرنسي كيليان مبابي حتى عام 2025، بعدما كان قريبا من مغادرة النادي والتوقيع مع ريال مدريد.

وحصل ريال مدريد على كلمة من مبابي بالتوقيع معه هذا الصيف، وانتشرت صور للاعب أثناء صباه وهو داخل غرفته التي تمتلئ جدرانها بصور لاعبي “المرينجي”، كل هذا كان يوحي بنهاية سعيدة لقصة بدت كأنها قصة حب.

ورغم ذلك افترقت طرق ريال مدريد ومبابي مثلما حدث من قبل في عامي 2017 و2021.

وبدا أن حلم مبابي كان ارتداء قميص “المرينجي”، كما ظهر في عام 2012 وهو يرتدي سترة الفريق، وهو في الرابعة عشرة من عمره، حينما التقط صورة آنذاك مع مثله الأعلى كريستيانو رونالدو.

وزار مبابي آنذاك مرافق مدينة “بالديبياس” الرياضية، كما حضر إلى ملعب “سانتياجو برنابيو” للمرة الأولى، وشاهد مباراة إسبانيول التي انتهت بالتعادل الإيجابي 2-2.

وفي 8 مارس/ آذار الماضي استحوذ الملعب وما يحويه من إصلاحات على أنظار المهاجم الفرنسي، وبدا وقتها أن هذا الملعب سيكون بيته لسنوات عديدة قادمة، لكن هذا لم يحدث.

وحاول بطل إسبانيا التوقيع مع مبابي للمرة الأولى في صيف عام 2017، وقتها أثار اللاعب إعجاب عالم كرة القدم بالأداء المميز الذي قدمه رفقة فريق موناكو.

وأراد ريال مدريد ضمه آنذاك، لكنه لم يكن يضمن له المشاركة في التشكيلة الأساسية بمشروع تُوج وقتها بدوري أبطال أوروبا للمرة الثانية على التوالي.

وانتهى الأمر بحصول باريس سان جيرمان على خدمات مبابي، وفي صيف العام الماضي كان ريال مدريد قريبا من أي وقت مضى من التعاقد مع الفرنسي.

وعرض فلورنتينو بيريز وقتها 180 مليون يورو على الإدارة الباريسية للتعاقد مع لاعب سينتهي عقده بعد موسم واحد، في بادرة تشير إلى مدى حب ورغبة ريال مدريد في الحصول على كيليان، لكن إخراجه من باريس سان جيرمان لم يكن بالأمر الهين.

وتمسكت الإدارة الباريسية بمبابي ورفضت بشكل قاطع السماح له بالرحيل رغم المخاطرة بإمكانية رحيله مجانا بعدها بموسم.

وكان يرغب اللاعب في مغادرة النادي الباريسي، وأعرب عن رغبته تلك في عدة لقاءات أجراها بعد أسابيع من فشل عملية انتقاله إلى ريال مدريد.

ورغم مخاطرة النادي الباريسي بلاعب من بين الأفضل في العالم، إلا أنه كسب الرهان وظفر بفرصة تجديد عقد مبابي حتى عام 2025.

وعندما أدركت إدارة بيريز أنها لن تتمكن من الحصول على خدمات مبابي الصيف الماضي، بدأت في العمل على ضمه مجانا هذا الصيف لقيادة المشروع المستقبلي للفريق.

وفي 9 مايو/ آيار الجاري زار مبابي العاصمة الإسبانية مدريد مستغلا أحد أيام العطلة، ليزيد من حماس جماهير الفريق الذي كان يُمني نفسه بمشاهدة اللاعب بالقميص الأبيض، لكنه استيقظ على حقيقة موافقة اللاعب على تجديد عقده مع ناديه.

وكانت تشير الدلائل إلى أن مبابي قريب من مغادرة النادي الباريسي، لكن إدارة بطل فرنسا كثفت من مفاوضاتها في الأيام الأخيرة وعرضت على اللاعب أموالا طائلة وقدمت له مغريات على كافة المستويات، ما جعل المهاجم الشاب يغير خططه ويقرر البقاء في نادي العاصمة الفرنسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى