مشجعو الترجي يخطفون الأضواء

(د ب أ)- توووفه

فيما احتشد الآلاف من المشجعين حول استاد “جاسم بن حمد” بنادي السد قبل ساعات من فعاليات الدور الثاني لبطولة كأس العالم للأندية المقامة حاليا في قطر ، شق مشجعو الترجي التونسي طريقهم إلى العديد من الأماكن التراثية والمتنزهات وغيرها في كل مكان بالدوحة للاحتفال بمشاركة فريقهم في البطولة.

ويلتقي الترجي التونسي مع الهلال السعودي اليوم السبت في الدور الثاني من البطولة على استاد “جاسم بن حمد” ثم يليها اللقاء الثاني بنفس الدور بين فريقي السد القطري ومونتيري المكسيكي.

وتحظى المباراتان باهتمام كبير من جميع المتابعين للبطولة حيث تشهد المباراتان ثلاثة فرق توج كل منهما بلقب قاري ثمين إضافة لفريق السد ممثل البلد المضيف والذي يحظى بشعبية طاغية في قطر.

وكانت جماهير الترجي توافدت على قطر خلال الأيام القليلة الماضية كما حرص عدد كبير من أبناء الجالية التونسية في قطر على حجز تذاكرهم لحضور المباراة المهمة التي تجمع بين فريقهم المتوج بلقب أفريقيا وفريق الهلال السعودي المتوج بلقب دوري أبطال آسيا حيث يتأهل الفائز منهما لمواجهة فلامنجو البرازيلي في المربع الذهبي.

وتحولت الدوحة إلى كرنفال كبير كان أبرز نجومه هو الجمهور التونسي المتحمس فيما بدأت فعاليات الكرنفال منذ يومين حيث حرص المشجعون التونسيون منذ قدومهم إلى الدوحة على زيارة العديد من الأماكن التراثية مثل سوق واقف ومدينة مشيرب المطورة ومنطقة كاتارا إضافة لزيارة بعض المراكز التجارية الضخمة التي تنتشر في الدوحة حيث شهدت عمليات الشراء في هذه المتاجر رواجا كبيرا.

وفي نفس الوقت ، حرص مشجعو تونس والفرق الأخرى المشاركة على الاستمتاع بالطقس الرائع الذي تعيشه الدوحة حاليا وذلك من خلال التريض على كورنيش الدوحة في المساء والتقاط الصور التذكارية وارتياد بعض المقاهي.

وقبل ساعات من انطلاق المباراة المقررة اليوم أمام الهلال السعودي ، انتشر مشجعو الترجي في سوق واقف وغيرها من الأماكن التي توجد بها مناطق المشجعين المعتمدة من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لحجز أماكنهم في هذه الأماكن استعدادا لمتابعة المباراة.

وانتشرت احتفالات الجماهير والأناشيد الخاصة بمؤازرة الترجي وبعض الرقصات الفلكلورية والهتافات لفريق الترجي.

وتضامن عدد من المواطنين والمقيمين في الدوحة مع المشجعين وانخرطوا مهم في الاحتفالات التي امتدت أيضا لمحطات مترو الأنفاق (الريل) والتي نالت إعجاب المشجعين الزائرين.

تجدر الإشارة إلى أن جميع التذاكر المخصصة لجماهير الترجي كانت نفدت قبل أسابيع من موعد البطولة من خلال حجزها عبر موقع الفيفا.

ولم يقتصر كرنفال المشجعين في الدوحة على أنصار نادي الترجي بل كان لمشجعي فريق مونتيري تواجد قوي في الدوحة خلال الساعات الماضية وخاصة في المناطق التراثية مثل سوق واقف.

وحرص عدد كبير من مشجعي مونتيري على شراء “العقال والغترة” ووضعهما فوق رؤوسهم إعجابا بالزي العربي.

كما حرصوا على تناول الأطعمة العربية المنتشرة بمطاعم سوق واقف. وتساءل كثيرون منهم عن أطباق معينة منها “الكبة” والمشويات وغيرها خاصة بعد ما ذكره الأرجنتيني أنطونيو محمد المدير الفني لفريق مونتيري خلال المؤتمر الصحفي أمس الجمعة عن إعجابه بالأطعمة العربية ومنها “الكبة” والمشويات والتي تناولها خلال زيارته لبنان أكثر من مرة سابقة.

وكان المدرب الأرجنتيني محور العديد من الأحاديث بين مشجعي مونتيري والمواطنين والمقيمين وكذلك مشجعي الفرق الأخرى لاسيما وأنه ينحدر من أصول لبنانية وسورية وأكد اعتزازه بالأصول العربية.

وداخل الاستاد ، شهدت مدرجات ملعب السد حضورا جماهيريا كبيرا من جماهير الترجي قبل ساعات من المباراة أمام الهلال لتصطبغ المدرجات باللونين الأصفر والأحمر لوني قميص الفريق التونسي العريق.

كما شهدت المنطقة المحيطة بالاستاد عدة تجمعات للمشجعين واحتفالات صاخبة بمشاركة الفريق في البطولة العالمية للنسخة الثانية على التوالي فيما سارت حركة المرور بكل مرونة ويسر في ظل التزام المشجعين بالتعليمات والترتيبات الأمنية المتبعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى