توتنهام يعلن إعفاء نونو سانتو من تدريب الفريق

(د ب أ)-توووفه

 أعلن نادي توتنهام هوتسبر الإنجليزي لكرة القدم اليوم الاثنين إعفاء المدرب نونو إسبيريتو سانتو وجهازه المعاون من تدريب الفريق.

وذكر توتنهام في بيان نشره عبر موقعه على الإنترنت :”النادي يمكنه اليوم الإعلان عن إعفاء نونو إسبيريتو سانتو وجهازه المعاون الذي يضم يان كاثرو وروي باربوسا وأنتونيو دياز، من مهامهم.”

وقال فابيو باراتيسي مدير الكرة بالنادي :”أعرف كم كان يرغب نونو وجهازه المعاون في تحقيق النجاح، ويؤسفني أننا مضطرون لاتخاذ هذا القرار.”

وأضاف :”نونو رجل نبيل حقا، ودائما ما سيكون مرحب به هنا. نود تقديم الشكر له وللجهاز الفني ونتمنى لهم التوفيق في المستقبل.”

وانتهى مشوار إسبيريتو سانتو بذلك في تدريب توتنهام بعد أربعة أشهر فقط من تعيينه.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية “بي إيه ميديا” أن دانييل ليفي رئيس النادي وفابيو باراتيسي اجتمعا أمس الأحد للمناقشة بشأن مصير إسبيريتو سانتو بعد هزيمة الفريق على ملعبه أمام مانشستر يونايتد صفر / 3 أمس الأول السبت في المرحلة العاشرة من الدوري الممتاز، وهي الهزيمة الخامسة للفريق خلال آخر سبع مباريات له في المسابقة.

وتردد أن أنطونيو كونتي المدرب السابق لتشيلسي وإنتر ميلان الإيطالي من أبرز المرشحين لخلافة إسبيريتو سانتو في تدريب توتنهام.

كذلك تضم قائمة المرشحين للمنصب، جراهام بوتر مدرب برايتون وباولو فونسيكا المدرب السابق لروما وسيرجيو كونسيساو مدرب بورتو البرتغالي.

وكان توتنهام قد عين إسبيريتو سانتو، المدرب السابق لووفرهامبتون، في المنصب خلفا للبرتغالي جوزيه مورينيو في 30 حزيران/يونيو الماضي.

ورغم رفض النادي له في وقت سابق بسبب أسلوب اللعب الذي ينتهجه، تولى إسبيريتو سانتو /47 عاما/ المهمة إثر قيام باراتيسي بإقناع رئيس النادي ليفي بأنه قد يكون مناسبا.

وخلال 17 مباراة خاضها توتنهام في كل المسابقات منذ تعيين إسبيريتو سانتو، وبدأت بالفوز على مانشستر سيتي 1 / صفر، تلقى الفريق سبع هزائم ولم يقدم العروض المرجوة من حيث الأداء.

وخسر توتنهام مباراتيه الماضيتين في الدوري أمام ويستهام ومانشستر يونايتد ولم يسدد لاعبوه أي تسديدة على المرمى طوال ساعتين و16 دقيقة.

وكان إسبيريتو سانتو قد تعرض لانتقادات حادة بعد الهزيمة أمام كريستال بالاس وتشيلسي وأرسنال، لكن الوضع تفاقم بشكل كبير خلال مباراة أمس الأول السبت وهتفت الجماهير بعبارة “أنت لا تعرف ما تفعله” ووجهت له صافرات الاستهجان مع نهاية المباراة.

وأبدت الجماهير استياء إزاء قرار المدرب بإخراج لوكاس مورا في وقت مبكر من الشوط الثاني، واستمرت حالة الاستياء حتى نهاية المباراة.

وكان إسبيريتو سانتو قد تولى تدريب وولفرهامبتون لمدة أربعة أعوام اعتبارا من 2017، وقاد الفريق للصعود من دوري الدرجة الأولى إلى الدوري الممتاز وكذلك المشاركة في الدوري الأوروبي.

والآن يرحل عن تدريب توتنهام، في الوقت الذي يحتل فيه الفريق المركز الثامن في الدوري الممتاز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى