مسقط تستضيف بطولة كأس آسيا للسيدات

مسقط ـ توووفه

يستضيف الاتحاد العماني للهوكي بطولة كأس آسيا للسيدات والتي ستقام خلال الفترة من 21 إلى 28 يناير 2022م، حيث ستتنافس على البطولة 8 منتخبات وهي ( الصين ـ الهند ـ إندونيسيا ـ اليابان ـ كوريا ـ ماليزيا ـ سنغافورة ـ تايلاند)

وتعد البطولة من أهم البطولات القارية على مستوى رياضة الهوكي، ويتزامن الحدث مع مساعي الاتحاد العماني للهوكي في تأسيس الفرق النسائية لرياضة الهوكي، وستصاحب البطولة العديد من الفعاليات والمناشط النسائية.

وتتأهب السلطنة لحدث قاري جديد باستضافة كأس آسيا للسيدات لأول مرة في تاريخ الرياضة، والذي يتطلب استثمار البطولة في جوانب متنوعة، وهو فرصة وتشجيع وتعزيز رياضة المرأة.

وأشار الدكتور مروان بن جمعة آل جمعة رئيس الاتحاد العماني للهوكي إلى أن بطولة كأس آسيا للسيدات من الأحداث القارية المهمة في رياضة الهوكي، وعلى مستوى الاتحاد العماني للهوكي.

مضيفا: بطولة كأس آسيا للسيدات هي أول بطولة يستضيفها الاتحاد العماني للهوكي على مستوى السيدات، وبطبيعة الحال سيكون لها الأثر الإيجابي تزامنا مع اقتراب تأسيس الفرق النسائية بالاتحاد، كما سيتم خلال فترة البطولة إقامة العديد من البرامج والمناشط النسائية منها دورة المدربات الأولى في رياضة الهوكي.

واختتم آل جمعة حديثه بالشكر لوزارة الثقافة والرياضة والشباب على الجهود والتعاون البناء في الارتقاء بالرياضة العمانية، واستضافة الأحداث الرياضة الدولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى